فيلم Dune 2021.. مراجعة الفيلم | الفيلم متاح الأن بجودة عالية علي ايجي بست EgyBest

فيلم Dune 2021.. مراجعة الفيلم | الفيلم متاح الأن بجودة عالية علي ايجي بست EgyBest

مراجعة فيلم Dune 2021

يعتبر فيلم Dune من أكثر الأفلام التي كانت منتظرة من قبل عشاق السينما لسنة 2021.

تدور أحداث الفيلم في المستقبل البعيد حيث تحتدم الحرب بين عائلات الإمبراطورية المجرية.

عندما تم اغتيال ليتو أتريدس، ينضم ابنه بول إلى القوات الغامضة الفريمين للتحكم في إنتاج Spice وكشف أسرار كوكب أراكيس.

أولا الفيلم كان ممتازاً في تقديم الشخصيات وعالم القصة بشكل عام، الفيلم مقتبس من رواية، والرواية طويلة نوعاً ما، قرروا اقتباسها في سلسلة أفلام وليس مسلسل تلفزيوني، غالبا سوف تكون هناك عدة أجزاء للفيلم، جزء أول وثاني وثالث وربما رابع حتى.

“علماً أنه تم الأعلان عن الجزء الثاني وقادم في اكتوبر 2023”هذا الفيلم تقريبا كان عبارة عن تقديم لعالم القصة بشكل واسع ومميز، فكان أفضل تمهيد للأحداث القادمة.

مدة الفيلم ساعتين ونصف، رأيت البعض يشتكي من طول الفيلم وأنه ممل، شخصيا مع مشاهدته بتأني شديد، المدة كانت موفقة، لم أجد أي مشهد كان حشواً أوتمطيط، أغلب المشاهد إن لم يكن كلها كانت موفقة وخدمت القصة.

ببساطة الفيلم كان عبارة عن تقديم للقصة مع بعض مشاهد الأكشن هنا وهناك حتى لا تدخل وانت رافع سقف توقعك انك أمام فيلم ملحمي.

الفيلم كان تحفة إخراجية، كل شيء كان مضبوطاً، من إخراج وتصوير وسينماتوغروفي ومؤثرات بصرية أو سمعية وكذلك الموسيقى التصويرية التي كانت من تلحين الملحن الشهير هانس زيمر.

الأداء التمثيلي أغلبه كان جيد جداً، صحيح لا أقول أنه ممتاز أوعظيم ، لكن جيد جداً وأغلب الممثلين قاموا بعمل يحترم.

يمكننا القول أن الفيلم ضمن الترشح لأوسكار افضل إخراج، وأفضل مؤثرات بصرية او صوتية بشكل شبه مؤكد مع جائزة أفضل فيلم أيضا ربما.

نأتي للسلبيات: الفيلم لم يخلو من السلبيات رغم قلتها لكنها تبقى سلبيات نتمنى أن يتم تداركها.

1-التصنيف العمري للفيلم: أعتقد أنه تم ظلم الفيلم والأحداث بسبب الرقابة والتصنيف العمري الذي اتبعه المخرج PG-13 ، ظلم عدة مشاهد.

فنحن نتلكم عن صراعات وخيانات بين عوائل الإمبراطورية ، طبيعي يكون هناك عنف وهذا القبيل، التصنيف العمري وقف عائقاً في تصوير هذه المشاهد، أغلب المشاهد كان يتم حجبها بشكل مستفز، كذلك حتى عنصر الشر بسبب التنصيف لم يظهر بتلك الخطورة، وسوف ترون عدة مشاهد كانت لتكون أفضل لو كان تصنيف R.

2-مشاهد الأكشن: مخرج القتالات والأكشن كان سيء وفي نظري يجب ان يتم تغييره، أغلب مشاهد القتالات القريبة كانت سيئة جداً، ماجعلني لا أركز عليها كثيراً كونها كانت قليلة في الفيلم، لكن مستقبلاً كونه سوف يصبح أكثر ملحمية أتمنى ان يتم تدارك هذه النقطة لإن قادم الأحداث غالبا راح تكون كلها ملحمية وهذا ظهر في بعض المشاهد المستقبلية التي ظهرت في الفيلم.

إن بقي هذا المستوى في إخراج مشاهد الأكشن الضعيف في قادم الأجزاء سوف تكون كارثة.

ماهو تقييمكم للفيلم في حالة مشاهدتكم له ؟

Scroll to Top