فيلم ثلاثة طوابق Three Floors | مراجعة الفيلم وهل يستحق المشاهدة أم لا

فيلم ثلاثة طوابق Three Floors | حصري شو | ايجي بست | مراجعة الفيلم وهل يستحق المشاهدة أم لا

فيلم ثلاثة طوابق Three Floors

فيلم ثلاثة طوابق Three Floors هو فيلم إيطالي من كتابة فريدريكا بونتريمولي وناني موريتي عن رواية ل إيشكول نيفو، والفيلم من إخراج ناني موريتي.

يعود ناني موريتي بفيلم عن أربع عائلات تسكن ثلاثة طوابق من المبنى نفسه في وقت زمني يمتد على 15 عامًا.

يبدأ الفيلم بحادث سير تصدم فيه سيارة ابن القاضي امرأة كانت تهم بقطع الطريق لتستقر السيارة بعدها في الطابق السفلي من المبنى الذي يقطن فيه الابن.

ومن حادث الاصطدام هذا ندخل إلى حكايات العائلات الأربع في المبنى، حيث تقع أحداث أخرى، بعضها صغير وبعضها مضخم، لكنها تحيل بكليتها إلى سِيَر الأفراد المضمرة التي لا يطرح الفيلم تفاصيلها ولكن يحدس بها المشاهد مع وقوع أحداث وتفاصيل أخرى.

هناك امرأة حامل تضع مولودتها، وتخاف من اكتئاب أمها لدرجة أنها ترى طائرًا أسود يحط على طاولة مطبخها كلما نبت القلق في قلبها أكثر.

وهناك والد يحب ابنته كثيرًا لدرجة أنك تتساءل عن السبب، وهناك عجوز يسيطر الضياع والنسيان على يومياته، والقاضي وزوجته اللذان يتوقعان باستمرار المزيد من ابنهما.

«ثلاثة طوابق» هو فيلم عن التعالي تجاه الآخرين، والأحكام المسبقة التي تتصلب مع مرور الزمن ومعنى الاعتذار وماهيته وتوقيته.

إنه فيلم عن قصص الأفراد التي يحفزها الآخرون حولهم، ينبت الشعور بتعاظم حبهم والخوف منهم شفافًا تحت الجلد، ولا يرحل أبدًا.

Scroll to Top