مارك زوكربيرج يخسر 7مليارات دولار خلال ساعات

مارك زوكربيرج يخسر 7مليارات دولار

كشفت العديد من الأنباء العالمية، أن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، قد خسر سبع مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، الإثنين، وذلك بعد انقطاع خدمات فيسبوك والتطبيقات التابعة لها واتس أب، وفيسبوك مسنجر، وإنستغرام.

وتسببت عمليات الانقطاع إلى تراجع أسهم فيسبوك عند الساعة 2:73 بتوقيت واشنطن، بنسبة 5.72% بعد تعطل خدمات الموقع والتطبيقات التابعة لها، وانخفاض السهم إلى مستوى 323.40 دولار، بعد خسارة 19 دولارًا، كأسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام.

شاهد أيضاً← اختراق
1.5 مليار مستخدم أثناء توقف الفيسبوك والواتساب

كما أوضحت الأنباء أن ثروة مارك زوكربيرج، تراجعت إلى 120.9 مليار دولار، ما أعاده في المركز الخامس عالميًا في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

مارك زوكربيرج يخسر 7مليارات دولار خلال ساعات

وخسر مؤسس فيبسوك حوالي 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 سبتمبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار، وفقًا للمؤشر.

وسجل موقع “داون ديدتكتور”، الذي يرصد حالات انقطاع الخدمات، أكثر من 80 ألف بلاغ عن انقطاع الخدمة من مستخدمي تطبيق واتساب، وأكثر من 50 ألف بلاغ من مستخدمي فيسبوك.

وقالت فيسبوك: “نحن على دراية بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

وتكهن خبراء الإنترنت، بأن الأمر قد ينطوي على خطأ في نظام أسماء النطاقات “DNS” لمواقع فيسبوك. وغالبا ما يُشبَّه نظام أسماء النطاقات بدليل العناوين، أو دليل أرقام الهواتف، ولكن للإنترنت. فهو يوجه برامج تصفح الإنترنت إلى نظام الكمبيوتر الذي يخدم الموقع الإلكتروني الذي يبحث عنه المستخدم.

وكانت مشكلات سابقة في نظام أسماء النطاقات، قد أدت إلى انقطاع واسع لخدمات العديد من المواقع الرئيسية في وقت سابق من العام الجاري.

تم بيع معلومات شخصية لأكثر من 1.5 مليار مستخدم على فيس بوك في منتديات خاصة بالقرصنة حسب موقع شعار PrivacyAffairs.

شاهد أيضاً← “تقارير
أمريكية” مارك زوكربيرج تعمد تعطيل وسائل التواصل الاجتماعي

تحتوي البيانات مستخدمين على الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والموقع والجنس ومعرف المستخدم.

توقف خدمات مواقع تواصل الاجتماعي كلف الشركة الأم ( فيسبوك ) حوالي 3.8 مليار دولار والعدد مستمر بالزيادة.

هناك أكتر من 3.5 مليار شخص حول العالم بيستخدموا فيسبوك وماسنجر وانستجرام وواتس اب.

مارك زوكربيرج يخسر 7مليارات دولار خلال ساعات

مارك زوكربيرج يعتذر عن العطل الذي ضرب فيس بوك:

فيسبوك، إنستجرام، واتساب، ماسنجر، يعودون علي الانترنت الان، أسف علي التعطل اليوم، أعرف كم يعتمد الناس علي خدماتنا في التواصل مع الاشخاص الذين تهتم لأمرهم.

Scroll to Top