recent
أحدث الأخبار

"إنجاز تاريخي".. بيج رامي يتوج بلقب مستر أولمبيا للمرة الثانية علي التوالي

الصفحة الرئيسية

بيج رامي يتوج بلقب مستر أولمبيا للمرة الثانية علي التوالي

للمرة الثانية علي التوالي ينجح البطل المصري رامي السبيعي الشهير بلقب بيج رامي في التتويج بلقب مستر أولمبيا، إنجاز مصري يذكره التاريخ ويعترف به بكل تأكيد.

وبطولة مستر أولمبيا (Mr. Olympia) لمن لا يعرفها‏، هي أكبر لقب للمحترفين في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية (IFBB).

أقيمت النسخة الأولى من بطولة مستر أولمبيا في 18 سبتمبر 1965 بأكاديمية بروكلين للموسيقى، في مدينة نيويورك.

"إنجاز تاريخي".. بيج رامي يتوج بلقب مستر أولمبيا للمرة الثانية علي التوالي

مؤسس هذه البطولة هو الأب الروحي لأبطال كمال الأجسام جو ويدر (Joe Weider)‏.

ذات يوم فكر جو ويدر بتكريم أصدقائه الأبطال المحترفين لرياضة كمال الأجسام، ولم يجد طريقة أفضل من إقامة بطولة كبرى تجمعهم، ينال الفائز بينهم لقبها؛ الذي أراد له أن يكون الأبرز في عالم هذه الرياضة، وقد سماها بأولمبيا تيمناً بالجبل اليوناني الذي كان ملهماً لكل الرياضيين قديماً وحديثاً.

بيج رامي ليس البطل العربي الوحيد بل العرب كعادتهم أبطال في كل بقاع العالم.

فقد شارك عرب كثيرون في بطولة مستر أوليمبيا لكنهم لم يحظوا بمراكز متقدمة باستنثاء سمير بنوت الذي أحرز اللقب سنة 1983، ومحمد مكاوي الذي نال المركز الثاني في نفس السنة، وممدوح السبيعي الذي فاز باللميدالية الذهبية عام 2020، وكمال القرقني الذي أحرز الميدالية الذهبية سنة 2019 والفضية سنة 2020.

من مصر شارك كل من محمد مكاوي وناصر السنباطي (لكنه لم شارك باسمه وشارك باسم يوغوسلافيا)، وممدوح السبيعي (أيضاً شارك في البداية باسم الكويت، ثم باسم مصر)، وإبراهيم سامي فهيم، ومحمد شعبان.

ومن لبنان شارك كل من سمير بنوت، وإدوارد قواق، وأحمد حيدر وجورج فرح، ومحمد بنوت.

ومن الجزائر محمد بن عزيزة، ومن الأردن مصطفى حسنين، ومن الإمارات عيسى عبيد، ومن البحرين سامي الحداد ومن ليبيا كمال القرقني، ومن السعودية فهد هزازي.

google-playkhamsatmostaqltradent