recent
أحدث الأخبار

ما هو مرض MS الذي أصاب لولا فاني وما علاقته بالحسد وهل له علاج أم لا؟

الصفحة الرئيسية

 ما هو مرض MS الذي أصاب لولا فاني وما علاقته بالحسد؟

أعلنت اليوتيوبر الشهيرة ليلى خالد البنا إصابتها بمرض إم إس ما أثار متابعيها بالحزن الشديد، فما هو مرض MS الذي أصاب لولا فاني؟
ولولا فاني اسمها الحقيقي هو ليلى خالد البنا وهي واحدة من اليوتيوبرز الشهيرات على «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم نصائح للأمهات في تربية أبنائهن والمحتوى المتنوع ما بين الأكلات وفلوجز عن معاملاتها الحياتية.
ويزيد متابعو لولا فاني 2021 عبر القناة الرسمية لها على موقع «يوتيوب» عن مليون متابع، فيما يتجاوز عددهم على «فيس بوك» مليوني متابع.
وفي آخر فيديو لولا فاني والمنشور على صفحتها الرسمية على فيس بوك قبل ساعات أعلنت عن إصابتها بمرض MS وذلك بعد الحسد الذي تعرضت له من إحدى المتابعات.
وأرفقت لولا فاني اليوم في الفيديو الذي نشرته بخاصية «لايف» عبارة: «ليه كده بجد؟ حسبي الله ونعم الوكيل، الله حسبي ووكيلي، انت حايبة الصحة دي منين؟ ما جوزك معاه يجيب شبكة ما تغيري شقتك».
وقالت لولا فاني في الفيديو: «البوست ده مش رد على الشخص اللي عملت لي رد من شوية دي اللي بتقول لي انت ولا كأنك ولدتي ولا خلفتي ولا باين عليك تعب ولا أي حاجة، انت بتجيبي الصحة دي منين؟ ردي مش بس عليها أنا ردي على كل النفوس المريضة اللي بتتكلم من جوه يعني دي واحدة غلها مقدرش يتحملها كتير.. ».
وتابعت لولا فاني: «حاجة منتهى الغل والحقد والدونية.. انا من ساعة ما قريت الرسالة دي وانا بدعي ربنا ان اللي فيا يجيبه فيك.. يارب الحلو والوحش تشوفيه تاخدي حياتي كلها، بمناسبة الصحة اللي انت بتحسديني عليها انا جايبة الصحة دي منين، هوريكوا حاجة بسيطة أوي من صحتي..».
وأعلنت لولا فاني: «انا عندي مرض MS في المخ، مرض مناعي مزمن بتعالج منه مدى الحياة، عايزة أوريكوا علبة الريبيف اللي انا بجيبها بكم سعرها؟.. دي حقن الريبيف بتتاخد يوم ويوم تحت الجلد.. سعر علبة الحقن 8 آلاف و606 جنيه،دي نبذة بسيطة عن صحتي اللي انت بتتكلمي عنها..».
وتضامنت الكثيرات من متابعي لولا فاني على فيس بوك معها، داعين لها بالشفاء العاجل.
ولمشاهدة فيديو لولا فاني والذي أعلنت من خلاله عن إصابتها بمرض MS يمكنكم ذلك بالدخول على الصفحة الرسمية لها على فيس بوك.
ما هو مرض MS؟
وتساءل الكثير ممن شاهد الفيديو عن ما هو مرض MS؟ والذي يصيب الكثيرين، وخاصة في السنوات الأخيرة.
مرض multiple sclerosis(MS) التصلب المتعدد هو مرض التهابي مزمن في الجهاز العصبي المركزي اعراضه متغيره جدا وفرديه جدا بالنسبه لمعظم الحالات اهمها الاضرابات البصريه-اصطراب المشاعر-التعب الدائم وعند الانتكاسه مشاكل حركيه-اضطراب افراغ المثانه -الرعاش عند التحرك-اضطراب الوظيفه الجنسيه-اكتئاب-مشاكل في الذاكره ومرض MS هو مرض التصلب المتعدد وهو مرض مناعي يصيب الجهاز العصبي المركزي للإنسان، ويهاجم الجهاز المناعي «المايلين» الذي يغلف ألياف الأعصاب.
ويؤدي مرض التصلب المتعدد MS إلى حدوث مشكلات في التواصل بين الدماغ وبقية أنحاء الجسد، وقد يؤدي إلى التدهور أو التلف الدائم للدماغ.
أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد MS تختلف من شخص لآخر، فالبعض قد يفقدون القدرة على المشي نهائيًا أو بمفردهم، والبعض الآخر قد لا تتطور أعراض المرض لديه لفترات طويلة.
والبعض يبحث عن علاج مرض MS التصل المتعدد والذي أصاب الكثير حول العالم ومن بينهم شخصيات شهيرة.
وحتى الآن لم يتم التوصل إلى علاج لمرض التصلب المتعدد، ولكن هناك علاجات مختلفة لأعراضه بالإضافة إلى شفاء النوبات المصاحبة له.
لكن يوجد دور للتغذية:-
نظام غذائي صحي متوازن قليل الدهون وغني بالالياف ومدعم بالتغذيه الغنيه بالاوميجا٣
وكمان وجدو دور فيتامين D مهم جدا في التقليل من اعراضه.
كمان فيه حاجه مهمه جدا مكتشفه حديثا ان اشيل من اكلي مايسمي (night shades)الي هيا البطاطس والفلفل والطماطم والباذنجان وبيحصل تحسن كبير جدا خصوصا في عرض التعب المستمر fatigue.
google-playkhamsatmostaqltradent