recent
أحدث الأخبار

وفاة رجل الأعمال المصري محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي

الصفحة الرئيسية
توفي مساء الخميس رجل الأعمال المصري الشهير محمود العربي صاحب مجموعة مصانع توشيبا العربي عن عمر ناهز 89 عاما.

وقالت مجموعة شركات العربي في بيان نشرته على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية والذى وافته المنية".

بقلوب مؤمنة بالله وراضية بقضائه وقدره، ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة المغفور له الحاج / محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي و رجل الصناعة الوطنية، والذى وافته المنية أمس الخميس وستشيع الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية ابورقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله.

لقد كان نموذجًا مشرفا للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد الذي
ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة ، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان.
نسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى ويجزيه بالإحسان إحسانًا،وأن ينزله منزلًا مباركا والله خير المنزلين.
عشرات الآلاف من رجال الأعمال يموتون دون ذكر؛ لكن كان موت الحاج محمود العربي له شكل آخر في عالم التواصل اليوم!! الكثير ينعيه ويترحم عليه!
كل هذا ليس صدفة؛ بل هي التجارة مع الله.
هذا الرجل العصامى المكافح الذى جعله الله سببا فى رزق وفتح ألاف البيوت للمواطنين المصريين من العاملين لديه ألف رحمه عليه .. هذا الرجل الشريف الذى أحدث طفره فى الصناعة المصرية وكان واجهه مشرفه لها يجب أن نترحم عليه جميعاً وندعوا له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله الفردوس الاعلى بإذنه جراء أعماله الطيبه وكم الخير اللامحدود الذى قدمه للعاملين المصريين أبناء وطنه لديه .. هذا الرجل قدوه يجب أن تدرس مسيرة حياته تفصيلياً ومشوار كفاحه لشبابنا .
يقول أحد العمال عنه:
كان رجل صالحاً متواضعاً.. ورب السماء رأيته في مكة منذ عدة سنوات يرتدى جلباب الوردة المائيه، وكان حينها هذا الثوب يساوى 10 ريال ويرتدى شبشب بلاستيك. لو رأيته دون أن تعرفه ربما تحسبه من فقراء المسلمين، ولكنه كان متواضعا. ربما في هذه الرحله كان أخذ معه 300 عامل لأداء العمرة علي نفقته الخاصة.
هل تعلم أن الحاج محمود العربي لم يقترض يوما جنيها واحدا من البنوك وأنه كان دائما يساعد أهل القراءن ومن كان يتم حفظ جزء واحد يذهب إليه المؤسسه ويتم اختبار الجزء وله مكافئة 1000 جنيه عن كل جزء يحفظه المتسابق.
google-playkhamsatmostaqltradent