عودة صلاح وعمر جابر أساسي في التشكيل المتوقع لـ منتخب مصر أمام الجابون الليلة

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى مدينة فرانسفيل التي تستضيف مباراة مصر أمام الجابون الأحد المقبل فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، واستغرقت الرحلة ما يقرب من ٦ ساعات.

ويترأس البعثة المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، فيما حرص سيف الله قنديل سفير مصر في الجابون ونائبه مريم عادل على استقبال البعثة وتذليل أي عقبات أمامها.
وكان قد وصل محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي وقائد المنتخب الوطني إلي الجابون للانضمام إلى معسكر المنتخب إستعدادا للمشاركة معه في مواجهة الجابون غدا الأحد ضمن منافسة الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.
وجه المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الوطني الأول إلى الجابون الشكر للسفير سيف الله قنديل سفير مصر بالجابون ، وقيادات السفارة، لحرصهم على استقبال البعثة وتذليل كافه العقبات و تسهيل الاجراءات ، استعدادًا لمواجهة الجابون في منافسات الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم بقطر.
وأشاد رئيس الإتحاد بالجهود الكبيرة التي قام بها طاقم السفارة لإنهاء إجراءات الدخول، واهتمامهم ببعثة المنتخب منذ لحظة وصولها في ساعة متأخرة من مساء أمس.
وقد أعلن الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سلبية المسحة الطبية التي أجراها الفريق فور وصوله إلي فندق الاقامة بالجابون وذلك استعدادا لمواجهة الجابون في التاسعة مساء غد بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم
وأكد طبيب المنتخب على سلامة كل أعضاء البعثة المصرية واتباع كافه الاجراءات وفقًا للبرتوكول الطبي المتبع قبل المباريات الرسمية.
اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” طاقم تحكيم من جامبيا لإدارة مواجهة مصر أمام الجابون غدا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويدير اللقاء الحكم بكاري جاساما ويساعده عبدالعزيز بولول جاوا ونفالي چارجو وحكم رابع لامين چامية ويراقب المباراة بيدرو اندوابيكو من غينيا.

منتخب مصر كان قد هزم مدرب الجابون 3 مرات سابقة:-
في تصفيات مونديال 2010 كان نوفو مدربا لمنتخب الكونغو الديمقراطية.. خسر في القاهرة بنتيجة 2-1 بعدما قلب الفراعنة تأخرهم إلى انتصار بهدفي عمرو زكي وأحمد عيد.
في لقاء الإياب بعد شهرين سقط في ملعب الشهداء بكينشاسا بهدف الأيقونة محمد أبو تريكة.
في إبريل 2012 عاد نوفو للقاهرة لكن مع منتخب موريتانيا.. واجه الفراعنة وديا وخسر بثلاثية بتوقيع محمد ناجي جدو (2) وعماد متعب.

البدري: الصراع في المجموعة بدأ منذ الجولة الأولى …
أكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مران المنتخب الاخير اليوم أن المجموعة التي تقع فيها مصر متوازنة وسيكون فيها صراع كبير والجولة الأولي اظهرت ذلك من حيث وجود ندية ومنافسة بين كل المنتخبات مشيرا إلى أن كل أطراف المجموعة لديها رغبة في المنافسة خلال منافسات كأس العالم
وأضاف انه لن تكون هناك مباراة سهلة والدليل نتائج الجولة الأولى التي شهدت فوز ليبيا مؤكدا أن مباراة فريقه أمام الجابون ستكون صعبة و نأمل في الحصول علي نقاطها الثلاث رغم رغبة المنافس الكبيرة في تعويض هزيمته أمام ليبيا وهو ما يؤكد على أن الأجواء خلال مباراة الغد ستكون صعبة ولكننا نسعى من جانبا لتحقيق الهدف المطلوب وهو التركيز على التأهل لكأس العالم .
وقال أن كل تفكيرنا في المباراة هو الفوز والتعامل مع كل السيناريوهات المتاحة حسب دراسته للمنافس مؤكدا أن الفوز سيكون مهمًا وسيضع المنتخب في موقف جيد جدا في جدول ترتيب المجموعة
وقال ان محاولاتنا لضم محمد صلاح للمشاركة في مباراة الجابون كللت بالنجاح بعد موافقة ناديه ليفربول علي إرساله وبمجهود من الاتحاد لانهاء كافه الاتفاقات
واشار الي انه درس الفريق الجابوني وتابع مباراته أمام ليبيا مؤكدا امتلاكه لعناصر مميزة ولكن كانت هناك بعض الأخطاء ظهرت علي الفريق ومنحت ليبيا الفوز.

البدري يسعى لمعادلة رقم الجوهري وأجيري أمام الجابون:-
7 مباريات رسمية قاد فيها حسام البدري كتيبة الفراعنة حتى الآن بدون هزيمة حتى الأن، ويأمل البدري الوصول لثماني مباريات رسمية متتالية دون هزيمة.
تجنب الهزيمة في أول 8 مباريات رسمية متتالية هو رقم حققه مدربان فقط مع منتخب مصر خلال آخر 30 عاما، الأول هو الجنرال محمود الجوهري، في ولايته الرابعة مع الفراعنة التي امتدت من بداية تصفيات مونديال 2002.
أما المدرب الثاني فهو المكسيكي خافير أجيري، الذي مكث عاما واحدا فقط مع منتخب الفراعنة.
عودة صلاح وعمر جابر أساسي في التشكيل المتوقع لـ منتخب مصر أمام الجابون الليلة:-

Scroll to Top