recent
أحدث الأخبار

منتخب ليبيا يحقق انتصاره الثاني على التوالي ويتصدر المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن منتخب مصر

الصفحة الرئيسية
ليبيا تتجاوز مصر في تصفيات مونديال قطر 2022
حقق المنتخب الليبي فوزا ثمينا على مضيفه الأنغولي (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.
ويدين منتخب "فرسان المتوسط" بالفضل في انتصاره للاعبه عمر الخوجة في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول للمباراة.
وحقق منتخب ليبيا انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على نظيره الغابوني (2-1)، وتصدر ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، متجاوزا بفارق نقطتين عن منتخب مصر الذي نجا من الهزيمة أمام مضيفه الغابوني، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، وتراجع إلى المركز الثاني.
- ترتيب المجموعة السادسة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد فوز ليبيا 1_0 على أنغولا و إنتهاء الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة.
- ليبيا 6 نقاط- مصر 4 نقاط - الغابون 1 نقاط - أنغولا 0 نقاط.
هذا وسيواجه المنتخب الليبي المنتخب المصري في المباراة القادمة من الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
قال باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الجابون إن أداء مصر ضد أنجولا والفوز بهدف دون رد في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فاجئه.
وتحدث نوفو لقناة "أون تايم سبورتس 1" قائلا: "أداء منتخب مصر ضد أنجولا والفوز بهدف دون رد فقط فاجئني، توقعت ظهورهم بشكل أقوى".
وواصل "بعد تلك المباراة عرفت أننا سنلعب ضدهم بشكل جيد وتقدمنا في النتيجة وكنا قريبين من حصد النقاط الثلاثة لكن خطأ دفاعي كلفنا التعادل".
وعن مواجهتي أنجولا المقبلتين قال: "مباراتان في غاية الأهمية والفوز بهما يجعلانا ننافس بقوة على التأهل للمرحلة النهائية".
قبل أن يستدرك "لكنني أواجه صعوبة في اختيار عناصر المنتخب إذ أن الدوري الجابوني لم ينطلق بعد لذا أضم المحترفين وهناك صعوبات كبرى في ضمهم بسبب القيود المفروضة على السفر بسبب فيروس كورونا".
وعن تصدر منتخب ليبيا للمجموعة إثر فوزه في أول مباراتين قال نوفو: "منتخب ليبيا ليس بالقوة التي تتخيلوها".
وأوضح "لعبنا جيدا ضدهم وتقدمنا بهدف لكن اللعب على نجيل صناعي جعل اللاعبين يخافون من الاحتكاكات البدنية والإصابات وهو الأمر الذي أثر علينا وكلفنا الهزيمة في النهاية".
google-playkhamsatmostaqltradent