كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد صاحب أكبر هزيمة في تاريخ كولومبيا على أرضها

 كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد صاحب الكثير من الارقام القياسية السلبية ومنها أنه صاحب أكبر هزيمة في تاريخ كولومبيا على أرضها.

كارلوس كيروش سبب انهيار جالاكتيكوس ريال مدريد.

نجح كارلوس كيروش في تقديم بداية مميزة مع أحد الأجيال التاريخية لريال مدريد بعد التعاقد معه في موسم 2003-2004 ليظل متصدرًا لترتيب الليجا حتى الجولة 28 بفارق 4 نقاط عن فالنسيا أقرب ملاحقيه.
ريال مدريد في هذا الموسم كان يضم بين صفوفه “الجالاكتيكوس” من بينهم كاسياس، كامبياسو، ميكاليلي، زيدان، بيكهام، فيجو، راؤول، سالجادو والظاهرة رونالدو.
إلا أن الخسارة أمام بلباو في الجولة 29 كتبت بداية نهاية مسيرة البرتغالي، بعدما أصبح الفارق نقطة واحدة فقط حتى الوصول إلى الجولة 32 التي شهدت سقوطًا بثلاثية نظيفة أمام أوساسونا، لتبدأ مرحلة تصدر فالنسيا وهاوية كيروش.
هاوية كيروش أسقطت ريال مدريد في 5 هزائم خلال آخر 5 جولات من الليجا أمام برشلونة، لاكورونا، مايوركا، مورسيا وسوسييداد، لينهي الفريق البطولة في المركز الرابع بعد أن كان متصدرًا حتى الجولة 31.

كيروش جامع “الشتات” الإيراني الذي أحرج إسبانيا
عندما تعاقد البرتغالي لتدريب إيران في 2011 قام باستدعاء عدد من اللاعبين الإيرانيين اصحاب الجنسيات الأخرى مثل ديجاجا ونزاري وقدوس لتكوين نواة جيل جديد للفريق.
خطة كيروش نجحت وقاد إيران للتأهل إلى مونديال 2014 بعد أن غابت عن نسخة 2010، ليصبح ثالث منتخب يقوده لكأس العالم بعد جنوب أفريقيا في 2002 والبرتغال في 2010.
إيران تأهلت مع كيروش مرة أخرى إلى المونديال في 2018 لينجح في إحراج إسبانيا وأيضًا بلاده البرتغال بعدما كان مرشحًا للتأهل إلى دور الـ16 حتى الثوان الأخيرة من الدور الأول، لكنه احتل المركز الثالث في النهاية بـ4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الثنائي المتأهل.
ورغم الخروج نال كيروش ومنتخب إيران احترام العالم.

كارلوس كيروش صاحب أكبر هزيمة في تاريخ كولومبيا على أرضها، عندما سقط أمام أوروجواي بنتيجة 3-0 في تصفيات كأس العالم 2022، وبعدها خسر بنتيجة 6-1 أمام الإكوادور ليتم إقالته من تدريب “الكافيتيروس”

كارلوس كيروش مدرب مصر الأب الروحي لرونالدو وليس “صديقه”
كارلوس كيروش هو من أخبر أليكس فيرجسون بضرورة التعاقد مع رونالدو من سبورتنج لشبونة عندما كان مساعدا للسير في مانشستر يونايتد، وقال له “يوجد صبي صغير مميز في لشبونة يدعى رونالدو، سنحتاج للتعاقد معه”.
لكن العلاقة تدهورت بين كيروش ورونالدو بعد خروج البرتغال من كأس العالم 2010 أمام إسبانيا، وقال بعدها المدرب: “لسنا هنا لنكون أصدقاء أنا ورونالدو، نحن نعمل من أجل المنتخب”.
Scroll to Top