recent
أحدث الأخبار

رسمياً نهاية سوق.كوم في مصر وتحولها إلي امازون مصر

الصفحة الرئيسية

اذا بشكل رسمي نهاية قصة سوق.كوم واحد من ريادي التجارة الالكترونية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والانتقال رسميا الى امازون لتتم وتنتهي بذلك احد اكبر الاستحواذات في المنطقة.

الان امازون متواجد بشكل رسمي في مصر وقبلها الامارات والسعودية وبذلك زيادة استثمارات العملاق الامريكي في سوق التجارة الالكترونية والاستمرار في السيطرة على السوق.
شركة سوق تأسست عام 2005 من طرف الريادي رونالد مشحور لتصبح بعدها بسنوات واحدة من اضخم منصات التجارة في الشرق الاوسط وفي اسواق جد مهمة مثل الامارات، السعودية، مصر، ليتم الاستحاوذ عليها من طرف امازون سنة 2017 بمبلغ وصل الى 1 مليار دولار (حسب techcrunch).
في كل هذه البلدان لا يزال خيار الدفع عند الاستلام هو الخيار الاول في هذه البلدان وهو الذي يجعل فرصة نجاح مشاريع مثل هذه لا يزال قائما في جزائرنا وفرصة ربما لنرى سوق.كوم نسخة dz ولم لا عملية استحواذ من شركات كبرى لسوق جزائري ومغاربي واعد.
مع انطلاق موقع أمازون اليوم، الأربعاء، رسميًا في مصر، لتظهر العلامة التجارية الشهيرة بدلا من علامة «سوق. كوم» يتناول الكاتب محمد رمضان فرص أمازون في السوق المصري، والتحديات التي تواجهها وتأثيرها على المنافسين، خاصة وإنها إحدى أكبر الشركات على مستوى العالم، والتي تستحوذ على 45% من السوق الأمريكي نفسه. ويقول رمضان: "يبدو بيزوس في الثقافة الشعبية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي تجسيدًا لشرٍ محض، شر كاريكاتوري من أفلام الخيال العلمي، هو Dr evil من سلسلة الأفلام الكوميدية Austin Powers. ربما ليس لأن بيزوس أغنى رجل في العالم وصاحب إحدى أكبر الشركات في العالم، بل لكيف صنع الرجل ثروته على أكتاف آلاف من العمال الذين لم يكن لديهم وقت للتبول أثناء عملهم في مخازن شركة أمازون العملاقة. أيضًا بني بيزوس ثروته على أكتاف ملايين من المستهلكين الذين أضحوا سجناءً لاستهلاك متزايد بفعل خوارزميات «أمازون» شديدة الذكاء التي يمكنها أن تقنعك بشراء الهواء نفسه."
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء البارحة ، افتتاح مُستودع شركة "أمازون" في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و"رونالدو مشحور"، نائب رئيس شركة " أمازون" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعمر الصاحي، المدير العام للشركة و"سوق دوت كوم" في مصر

تقدر دلوقتي تفتح www.amazon.eg وهيفتح معاك موقع أمازون مصر على الموبايل .
لكن مازال لسة على الكمبيوتر هيحولك على أمازون الولايات المتحدة
كشفت أمازون اليوم عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني Amazon.eg هذا العام لمنح رواد الأعمال وأصحاب الشركات والبائعين المحليين فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في الجمهورية، وأعلنت الشركة في هذا الإطار عن فتح باب التسجيل لهم من خلال مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central) الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين، وذلك عبر زيارة sell.amazon.eg.
وأوضحت شركة أمازون أنه بإمكان شركاء البيع المسجلين مسبقاً على سوق دوت كوم التابعة لشركة أمازون، الوصول إلى حساباتهم عبر مركز أمازون للبائعين والتأكد من صحة معلوماتهم وتجربة المميزات الجديدة المتاحة، وذلك استعداداً لبيع منتجاتهم على موقع أمازون مصر الإلكتروني فور إطلاقه.
ويمكن لجميع من يرغب في البيع لأول مرة على أمازون التسجيل من خلال مركز أمازون للبائعين وزيارة sell.amazon.eg.
google-playkhamsatmostaqltradent