recent
أحدث الأخبار

خطوات التقديم في وظائف أمازون مصر Amazon egypt

الصفحة الرئيسية

خطوات التقديم في وظائف أمازون مصر Amazon egypt

سوق.كوم هي منصة للتجارة الإلكترونية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، مملوكة لشركة أمازون، تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي.

في 28 مارس 2017، استحوذت شركة أمازون على سوق.كوم مقابل 580 مليون دولار.

في 1 مايو 2019، أصبح موقع سوق.كوم المملوك لدولة الإمارات العربية المتحدة معروفًا باسم Amazon.ae، وأيضاً في 17 يونيو 2020، أصبح سوق.كوم المملوك لدولة السعودية معروفًا باسم Amazon.sa، وأيضًا تغير سوق.كوم مصر في 1 سبتمبر 2021 إلى Amazon.eg.

وتحولت الشركة من العمل بالعلامة التجارية سوق.كوم إلى العمل بعلامة مؤسسة أمازون العالمية الرائدة في مجال التجارة الالكترونية.

تم افتتاحها في نهاية عام 2005 بواسطة الرئيس التنفيذي رونالدو مشحور ومدير التسويق والعلاقات العامة هيثم مسعود وكانت الإدارة سبب نجاح الموقع في مجال الإنترنت، لامتيازها بخبرة إدارة مشاريع التجارة الإلكترونية سابقا.

ارتبط الموقع فيما بعد ببوابة "ياهو مكتوب". وعند استحواذ ياهو على مكتوب في آب (أغسطس) 2009، لم يكن سوق.كوم مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن ياهو مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت.

بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011.

وفي سبتمبر 2016، أعلنت شركة سوق عن رغبتها لبيع 30% من أسهمها للتداول، وقامت باختيار شركة غولدمان ساكس لإيجاد مشترين لحصتها.

وفي نهاية عام 2016، انتشرت بعض الأخبار عن اعتزام شركة أمازون لشراء سوق.كوم بنحو 650 مليون دولار، وتم الإعلان رسمياً عن وجود مفاوضات لكن لم تتم الصفقة.

وفي مارس 2017 ظهرت أخبار غير رسمية حول اعتزام شركة إعمار الإماراتية على شراء سوق.كوم بنحو 800 مليون دولار وسط تكهنات بأن هذا العرض تسبب في تأجيل حسم صفقة أمازون، كما انتشرت أيضاً بعض الأخبار عن اعتزام موقع مجموعة علي بابا الصينية دخول المنافسة لشراء سوق.كوم.

وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.

خطوات التقديم في وظائف أمازون مصر Amazon egypt

في 6 فبراير 2016، حصلت سوق دوت كوم على استثمارات بقيمة 300 مليون دولار أميركي بنسبة ملكية رفعت تقييم الشركة إلى مليار دولار، لتصبح بذلك شركة مليارية ويطلق عليها مصطلح "شركة أحادية القرن أو يونيكورن" لوصفها في دلالة إلى ندرة نجاحها بالوصول إلى هذا التقييم.

وسبق لسوق.كوم أن حصل على استثمارات من “تايغر” الأميركية، و”ناسبر” الجنوب أفريقية، و”مؤسسة النقد الدولي.

المُختصر المفيد لقصة (( أمازون مصر )) Amazon Egypt.

1- نفس البائعين المُسجلين علي سوق.كوم هيتنقلوا لأمازون مصر لكن مع شوية تعديلات علي أنظمة البيع و التوريدات.

2- نظام الشحن و التوصيل و أي كلام عن شئ جديد مجاني هو غير صحيح ، غير صحيح ، غير صحيح. الإسترجاع أساساً فـي العادي من سوق كوم ، بيكون مجاني و الطلبات فوق الـ 350ج من البائع سوق ، بتكون شحن مجاني أيضاً.

3- مفيش منتجات هتجيلك من برا ، زي أمازون أمريكا مثلاً كل المنتجات الخاصة بـ سوق كوم العادية نفسها و مش هتاخد شئ عالمي إلا منتجات Amazon Basics المتوفرة حالياً ع سوق كوم ، كابلات و غيرها.

4- مخازن أمازون هي برضو نفسها القديمة بتاعة سوق كوم مع شوية توسعات ، و مفيش أي شئ رسمي لشركة كبيرة إنها هتعمل مخزن محلي و توفر منتجات عالمية بالسعر العادل و التسريبات عن بعض الشركات الكبيرة إللي هتتواجد دول هيعرضوا المنتجات أغلى من سعر السوق غالباً.

5- في شوية وظائف لو حد مهتم ممكن يقدم و يشوف نظامهم خدمة عملاء و مهندسين و إداريين و غيره.

google-playkhamsatmostaqltradent