recent
أحدث الأخبار

الشاب "طارق الترك" ضحية لعبة ببجي-Pubg | تعرف على ابرز اضرار ومخاطر لعبة ببجي ”PUBG” النفسية على مُستخدميها

الصفحة الرئيسية

الشاب "طارق الترك" في ضحية لعبة ببجي-Pubg | تعرف على ابرز اضرار ومخاطر لعبة ببجي ”PUBG” النفسية على مُستخدميها

الشاب "طارق الترك" ضحية لعبة ببجي-Pubg | تعرف على ابرز اضرار ومخاطر لعبة ببجي ”PUBG” النفسية على مُستخدميها

الغضب و قضاء الوقت الطويل الذي قد يزيد عن 8 ساعات كانت سبباً في وفاة الشاب طارق.

الطبيب الشرعي قال احتشاء في القلب بسبب العصبية أدت إلى دوخة فسقط على الارض و أصابه نزيف داخلي أحد رفقائه يقول : كنت العب انا و هو و فجأة سمعت صوت سقوطه.

مخاطر لعبة ببجي PUPG موبايل للكمبيوتر والجوال ما يلي :-

- تعمل لعبة ببجي موبايل علي إدمانها فهي تؤدي إلي تجنب عقول الشباب، مما يجعلهم يقضون وقتاً طويلا في هذه اللعبة تصل إلي عدة ساعات سواء كان جهاز كمبيوتر أو موبايل .
- تؤدي إلي تنمية صفة العنف وذلك من خلال تعامل الأشخاص بعدة أسلحة وقتل ما يقارب 99 شخص.
- تسبب هذا اللعبة تنمر كبير حيث تجعل اللاعبين بها يتنمرون ويغضبون عند طلب أهلهم أقل الطلبات.
- تسبب التخلي الكبير عن المسؤوليات وذلك في حين قضاء وقت طويل في هذه اللعبة مما يجعل الشباب لا ينتبهون لمسؤولياتهم بشكل كبير تجاه أصدقائهم وأقاربهم.
- تسبب هذه اللعبة تراجع كبير في المستوي الدراسي وذلك عن طريق تعلقهم الشديد باللعبة وقضاء معظهم الأوقات مما يجعلهم لا يهتمون بدروسهم وواجباتهم مما يؤثر علي مستواهم العلمي والعملي.
- إدمان هذه اللعبة والمكوث عليها لوقت طويل يؤي إلي خلافات زوجية ومشاكل أسرية.
- مخاطر لعبة «ببجي» على الأطفال والمراهقين تحمل أبعادا نفسية خطيرة ما يؤدي للإصابة بالعزلة والعدوانية، وتكرس لغة الضرب والقتل والعنف وتسبب ضربات قلب سريعة للاطفال.

- يقول دكتور :- حضرت طفلة الى عيادتى ذات يوم تلعب ببجى كل يوم في الليل لاحظت أن لديها ضربات قلب سريعة وصعوبة بالتنفس بعد فحصها وعمل رسم قلب وموجات صوتية على القلب اتضح ان القلب سليم ولكن ضربات القلب تعتدت ١٥٠ دقة فى الدقيقة (الطبيعى لا يزيد عن ٩٠).

تعرف على ابرز اضرار ومخاطر لعبة ببجي ”PUBG” النفسية على مُستخدميها..

غالبا ما ترافق الالعاب الالكترونية التي يدمنها البعض ويمارسونها باستمرار خصوصا القتالية منها اضرار لعبة pubg النفسية الكبيرة يمكن ان تؤثر على الصحة العامة لمستخدميها، وبعد انتشار لعبة ببجي ”PUBG” القتالية والتي شهدت انتشارًا واسعًا بين المستخدمين، إلا أنها على الجانب الآخر قد تُسبّب مخاطر نفسية كبيرة.
وكشفت تقارير تربوية حديثة، أن هناك مخاطر لعبة ببجي ”PUBG” القتالية" كما لها أضرار نفسية كبيرة، حيث تُزيد من حالات الانطوائية والانعزالية، إضافة إلى العنف الكبير الذي تتركه اللعبة في نفوس مستخدميها.
كما تؤثر اللعبة بشكل سلبي على مستخدميها من الشباب أسريًا واجتماعيًا، مما يجعل المستخدمون يعيشون في مجتمع وهمي، دون أن يتفاعلوا مع عائلاتهم وأصدقائهم، مما يؤدي إلى إصابتهم بنوع من الإدمان على اللعبة دون أن يدركوا ذلك".
وحذّرت التقارير من غياب رقابة الأسرة على الأطفال الذين يُمارسون لعبة ببجي ”PUBG” حيث تجعلهم يميلون إلى العنف بالإضافة إلى تقوية رغبتهم في الانعزال عن العالم الخارجي والعيش داخل مجتمع وهمي لا يمت للواقع بصلة..
google-playkhamsatmostaqltradent