منة شلبي تترشح لجائزة الايمي Emmy الدولية لأفضل ممثلة

منة شلبي تترشح لجائزة الإيمي لأفضل ممثلة عن مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

أعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون عن ترشيح النجمة المصرية منة شلبي لجائزة الإيمي لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”.

وبهذا الترشح تصبح الفنانة منة شلبي أول ممثلة من مصر تترشح لجائزة Emmy العالمية عن أدائها في مسلسل الجريمة المصغر “في كل أسبوع يوم جمعة”.

شاهد أيضاً← تفاصيل
واقعة التحرش بنجلة الفنانة نشوي مصطفى بالهرم

ويدور المسلسل المبني على رواية الكاتب “إبراهيم عبد المجيد”، حول (ليلى) فتاة ذات ماضٍ غامض تُجبَر على العيش في منزل (عماد) “رجل يعاني من تأخر عقلي”، بينما تحدث سلسلة من الجرائم العنيفة كل يوم جمعة.

منة شلبي تترشح لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة|حصري شو

المسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه لإبراهيم عبد المجيد، وهو من إخراج محمد شاكر خضير، وتقدم منة شلبي في المسلسل دور فتاة تتعاون مع شخص مصاب بالتوحد في ارتكاب عدد من الجرائم.

ترشيحات الإيمي الدولية شهدت تواجداً عربياً آخر عبر المسلسل اللبناني بيروت 6:07 الذي حصل على ترشيح في فئة أفضل مسلسل قصير، وهو عبارة عن سلسلة مكونة من 15 حلقة تحكي كل واحدة منها قصص الضحايا والناجين من الانفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت في أغسطس 2020.

من المقرر الإعلان عن الجوائز في 22 نوفمبر المقبل. هل تتوقعون فوز منة شلبي وبيروت 6:07 بالجوائز؟

ونشرت الأكاديمية قائمتها السنوية للأعمال المرشحة، لنيل أعلى تكريم في مجال الدراما والتلفزيون من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وضمت القائمة 44 ترشيحاً في 11 فئة من 24 دولة وفقاً لموقعها الرسمي.

ويعد هذا هو الترشيح الأول في مسيرة النجمة منة شلبي للجائزة الأهم التي تمنح للأعمال التلفزيونية، فيما تشهد ترشيحات العام الحالي رقماً قياسياً يتعلق بالدول المرشحة، حيث تتواجد أعمال تابعة لـ24 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً← شمس الكويتية تعلن مقاضاة والدتها.. وطلب تعويض
منها لهذا السبب؟

وفور نشر الترشيحات من قبل وسائل الإعلام الدولية، تم تداول الخبر، وأعلن عنه المخرج المصري عمرو سلامة، ليبارك للفنانة المصرية التي دخلت الترشيحات من خلال المسلسل المأخوذ عن رواية الكاتب إبراهيم عبدالمجيد.

وضمت القائمة مرشحين نجوم وأعمال تلفزيونية، من دول كثيرة، منها مصر والأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا وفرنسا والهند ونيوزيلندا والبرتغال.

شاهد أيضاً← تعرف علي المسلسلات الأكثر شعبية والأعلى مشاهدة في
العالم لعام 2021

ومن المقرر أن يتم عرض الأعمال المرشحة ومقابلات مع المرشحين عبر الإنترنت، من خلال مهرجان عالمي تنظمه أكاديمية «إيمي»، في الفترة من 12 إلى 22 نوفمبر، على موقعها.

Scroll to Top