recent
أحدث الأخبار

نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية 2021

الصفحة الرئيسية

أنهى طلاب الثانوية الأزهرية، الثلاثاء، امتحانات الدور الثاني، التي بدأت وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب القسم العلمي آخر أيام امتحانات الدور الثاني في مادة الفيزياء، وطلاب الأدبي في التاريخ، بعد انتهاء الاختبارات الشفوية في مادتي القرآن والحديث.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، تبدأ بعد غد الأربعاء، بـ6 مراكز للتصحيح على مستوى الجمهورية.

نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية 2021

وقال المصدر: إنه من المتوقع إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، في الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، قبيل بدء العام الدراسي بفترة كافية، لإعطاء الطلاب فرصة لتسجيل رغباتهم للقبول بجامعة الأزهر.

وأشار المصدر إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية تمت في هدوء تام، ولم تحدث أي مشكلات تؤثر على سيرها، ولم ترد أي شكاوى لغرفة العمليات المركزية، أو فروعها بالمحافظات.

كان الأزهر الشريف، أعلن أن نسبة النجاح في الدور الأول بالقسم الأدبي للشهادة الثانوية بلغت 46،05% والعلمي 61،65% والنسبة العامة 51،25%، وشعبة العلوم الإسلامية 100%.

وكشف وكيل الأزهر في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، أنه تقدم للامتحانات هذا العام 10617 طالبا وطالبة حضر منهم 94918 الف وتخلف 11 ألف بسبب إجراءات كورونا.

google-playkhamsatmostaqltradent