recent
أحدث الأخبار

رأي المعلق عصام الشوالي في إقامة كاس العالم كل عامين

الصفحة الرئيسية

المعلق عصام الشوالي كأس العالم كل عامين

المعلق عصام الشوالي يتحدث عن رأيه في إقامة كاس العالم كل عامين، من غير جدال عقيم، لا مونديال كل عامين!

شاهد أيضاً← رأي المعلق عصام الشوالي في إقامة كاس العالم كل عامين

فكرة إقامة المونديال كل سنتين تسيل كثير من الحبر والنقاش بين مؤيد ورافض.

المشروع الذي اقترحه انسان فينغر وتحمس له الاتحاد الدولي لاقي بشكل طبيعي كأي فكرة جديدة القبول والرفض.

علي مستوي الهياكل اعتبر الاتحاد الأوروبي أقوي الاتحادات القارية، الفكرة مستحيلة التحقيق علي عكس الاتحاد الآسيوي المتحمس للفكرة.

شاهد أيضاً← "نقاش موضوعي".. كيف نتعامل مع حالات انتحار الشباب والمراهقين

علي مستوي الافراد شهدت الساحة وجهات نظر مختلفة بين رفض مانشيني مدرب ايطاليا وبين تأييد الظاهرة رونالدو البرازيلي للفكرة.

شاهد أيضاً← قصة نجاح أمة عظيمة.. ألمانيا من حطام دولة إلي أكثر دول العالم تقدماً

وان كان هذا الجدال منتظر ومن طبيعة مناقشة أي جديد فان المنطق لا بد أن يميز النقاش، الواقعية مفروضة وهنا وجهة نظري انا ضد إقامة مونديال كل عامين لاسباب موضوعية منها ما يعني الرزنامة ومنها ما يشمل البنية التحتية.

رأي المعلق عصام الشوالي في إقامة كاس العالم كل عامين

بخصوص الرزنامة التي أصلا تعاني من تخمة المواعيد كيف ستوفر أيام للتصفيات مع الدوريات المحلية والمسابقات القارية، كيف السبيل لتنظيم كؤوس القارات للمنتخبات، هل يعقل اليورو كل ٤ أعوام و كأس العالم كل سنتين، الرزنامة لا تسمح يا عبدة المال، أليس فيكم حكيم و نزيه بالاتحاد الدولي يدافع عن آدمية اللاعبين.

اللاعبين ليسوا عبيد لتنموا ثروات الاتحاد الدولي، ثم أبسط شيء كيف السبيل لتنظيم كأس عالم كل ٢٤ شهر والدول الجاهزة لتنظيم المونديال عددها محدود، ٣ دول عربية ممكن، جنوب أفريقيا، يابان، صين، كوريا وكالعادة اوروبا ودول امريكا، واستراليا.

شاهد أيضاً← تذاكر ممشى أهل مصر..  فين الحق في المساحات العامة المجانية؟

لو جمعنا في العالم الدول القادرة فعليا لتنظيم الحدث الكروي لن تتعدي٣٠ دولة في العالم، المسألة ليست تطوير الكورة بل تطوير مداخيل.

المسألة ليست تطوير بنية تحتية فاقتصاد العالم يعيش وضع مفخخ، والازمة المالية في كل مكان، ما ظهر اخيرا في عالم المستديرة من افكار راس مالية متوحشة بدأت بفكرة السوبر للاندية الكبري وتواصلت مع مونديال كل عامين.

الأفكار في ظاهرها خدمة لكرة القدم ولكن في باطنها سيطرة رجال الأعمال.

google-playkhamsatmostaqltradent