recent
أحدث الأخبار

قبل إعلان النتيجة ظهر اليوم.. مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

الصفحة الرئيسية
أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح يوم الأربعاء الماضي الموافق 1 سبتمبر، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 110 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.
وكان قد أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 5/9/2021.
وأوضح د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.
ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.
وعلى الطلاب سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق مساء الاحد الموافق 5/9/2021، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

قبل إعلان النتيجة ظهر اليوم.. مؤشرات شبه نهائية لتنسيق المرحلة الثانية:-
أغلقت في تمام الساعة السابعة من مساء أمس الأحد عملية التقديم في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الحكومية.
وكان أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قبول طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، بحد أدنى 62.7% للشعبة العلمية بفرعيها العلوم والرياضيات، و58% للشعبة الأدبية.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الأماكن التي اكتملت في الكليات خلال المرحلة الأولى من الثانوية العامة هي كليات الطب البشري والصيدلة والأسنان.
من المقرر إعلان النتيجة النهائية لتنسيق المرحلة الثانية خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الاثنين، يعقبه ظهور النتيجة عبر موقع التنسيق.
وبحسب تصريحات وزير التعليم العالي فإن تنسيق المرحلة الثانية يشهد إنخفاضا بالنسبة لطلاب العلمي بنحو 15% عن العام الماضي.
ويستعرض (حصري شو) توقعات تنسيق الكليات لشعبة العلمي علوم 2021 بالمرحلة الثانية بالمقارنة بالعام الماضي :-
المؤشرات المتوقعة لعلمي علوم:-
- كلية علاج طبيعي الحد الأدنى 401.5 درجة بنسبة 97.9% ومن المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى لـ82.9%.
- كلية طب بيطري الحد الأدنى 398 درجة بنسبة 97% ومن المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى لـ82%.
- كلية فني تمريض الحد الأدنى 335 درجة بنسبة 81.7% ومن المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى لـ66.7%.
- كلية الزراعة الحد الأدنى 334 درجة بنسبة 81.4% ومن المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى لـ 65%.
المؤشرات المتوقعة لعلمي رياضة:-
- كلية الهندسة بلغ الحد الأدنى لها العام الماضي نحو 385 درجة بنسبة 93.9%، ومن المتوقع أن تنخفض نسبة الحد الأدنى خلال عام 2021 لـ 78.9%.
- هندسة الحاسبات بلغ الحد الأدنى لها العام الماضي نحو 393.5 درجة بنسبة 89 % ومن المتوقع أن تنخفض في المرحلة الثانية لتصل لأقل من 78%.
المؤشرات المتوقعة لطلاب أدبي:-
ومن المتوقع تراجع تنسيق المرحلة الثانية بالنسبة لشعبة الأدبي بنحو 9%، مقابل تنسيق 2020.
- كلية تجارة بلغ الحد الأدنى الحد الأدني لها العام الماضي 318 درجة بنسبة 77.5% ومتوقع ان يصل الحد الأدنى ما بين 64.9 و 63%.
- كلية الأداب بلغ الحد الأدنى لها العام الماضي 315 درجة بنسبة 76.8% متوقع تراجع الحد الأدنى ما بين 60 % و 63%.
- كلية الحقوق بلغ الحد الأدنى لها العام الماضي 298 درجة بنسبة 72.5% متوقع تراجع الحد الأدنى ما بين 59 % و 61 %

-كيفية تقليل الاغتراب بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021.
يبدأ بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يبحث البعض عن كيفية تقليل الاغتراب، التي من المقرر التقديم لها من خلال موقع التنسيق .
كيفية تقليل الاغتراب: عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني:-
وعن خطوات كيفية تقليل الاغتراب، أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ستجري إتاحتها عقب نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، ويجري التقديم من قبل الطلاب عبر موقع التنسيق بالرقم القومي والرقمي السري ورقم الجلوس، ويبدأ في تنفيذ خطوات تحويل الرغبات وفقا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حيث من المقرر أن تنطلق مرحلة تقليل الاغتراب نهاية الأسبوع المقبل وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2021.
برقم الجلوس والرقم السري.. خطوات كيفية تقليل الاغتراب
وعن كيفية تقليل الاغتراب، أوضحت الوزارة أنه سيجري قبول طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وفقا للنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات والمقدرة بـ10%، على أن يجري تحويل الطالب في حدود ونطاق التوزيع الجغرافي له ووفقا لأقرب حد أدنى للكلية التابع لها، حيث من المقرر أن ترسل وزارة التعليم العالي كشوف الترشيحات النهائية للكليات للطلاب المقبولين بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2021، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.
google-playkhamsatmostaqltradent