ريال مدريد يحول تأخره إلى فوز بخماسية أمام سيلتا فيجو ويتصدر جدول الدوري بـ10 نقاط وبنزيما يسجل هاتريك

في عودة ملعب سانتياجو برنابيو بعد غياب 560 يومًا
ريال مدريد يحول تأخره إلى فوز بخماسية أمام سيلتا فيجو.
المرينجي يتصدر جدول الترتيب بـ10 نقاط بفارق الأهداف عن الجار أتلتيكو مدريد.

وبنزيمة يسجل ثلاثيته السادسة في تاريخه مع ريال مدريد.

ريال مدريد يضحك أخيرًا ويضحك كثيرًا، بعدما أنهى سيلتا فيجو شوط المباراة الأول متقدمًا بهدفين لهدف ليُمطره الريال بأربعة أهداف في الشوط الثاني وينتصر بخمسة أهداف لهدفين.
شوط أول عانى فيه ريال مدريد دفاعيًا بشكل كبير بفعل منظومة دفاعية لا تعمل كما يجب بعدما وثق كارلو أنشيلوتي في رسم تكتيكي 4/4/2 بوجود فينسيوس جونيور كجناح أيسر وفالفيردي كجناح أيمن.
كان مطلوبًا من كاسيميرو ومودريتش تغطية مساحات كبيرة جدًا خاصة مع حالة من التضارب بين أدوار فينسيوس وهازارد في الحالة الدفاعية لذلك كان سيلتا فيجو خطيرًا جدًا على مرمى ريال مدريد، وبعد تسجيل هدف من خطأ افتتاحي من خطأ دفاعي، كنت متأكدًا أن مدرب سيلتا فيجو سيلوم لاعبيه على إنهاء الشوط الأول بفارق هدف واحد رغم عدة فرص أتيحت للاعبيه.

وذلك لأن ريال مدريد بدأ الشوط الثاني بشكل مثالي بفضل رأسية أنيقة من كريم بنزيما أعادت الاتزان للمباراة قبل أن يضرب فينسيوس جونيور ويسجل بسرعة هدف التقدم بعد تمريرة بديعة من كريم بنزيما أرسلته إلى انفراد لتتحول المباراة لشكل مخالف تمامًا بعدما أصبح ريال مدريد غير مستعجل على الاندفاع والتسجيل.
بينما صار على سيلتا تسجيل هدف التعادل، لكن ريال مدريد كان قد عرف من أين تؤكل الكتف فأجرى كارلو أنشيلوتي تغييرًا موفقًا جدًا بإخراج هازارد وإشراك كامافينجا ليتحول رسميًا للـ4/3/3 ليغلق المنافس على سيلتا الذي ساعد مدربه في حدوث ذلك بعدما أخرج أكثر من لاعب مهم كبرايس مينديز وسانتي مينا ليُشرك نوليتو الذي كان لا بأس به لكنه كذلك أشرك سولاري الكارثي الذي أفسد الكثير من الهجمات على سيلتا.
ولأن الريال ضبط دفاعه وأصبحت المساحات له في دفاعات سيلتا فيجو فقد حان موعد الفينسيوس شو تخللها مودريتش شو في لقطة الهدف الرابع وأنهى بنزيما الأمور بهاتريك في لقطات لم يرحم فيها هجوم ريال مدريد قلبي دفاع سيلتا فيجو المسكينين نستور وموريّو أصحاب السرعات البطيئة.
عودة موفقة للريال إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو ليتصدر الميرينجي الترتيب بفارق الأهداف.
Scroll to Top