recent
أحدث الأخبار

الألعاب البارالمبية تنطلق اليوم وسط مخاوف من جائحة فيروس كورونا

الصفحة الرئيسية

تنطلق ألعاب طوكيو البارالمبية اليوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن السلامة على خلفية جائحة فيروس كورونا.

وستصبح طوكيو أول مدينة في العالم تستضيف دورة الألعاب البارالمبية الصيفية للمرة الثانية. وكانت آخر مرة نظمت فيها العاصمة الألعاب في عام 1964.
وكان من المفترض أن تقام الألعاب البارالمبية في العام الماضي لكنها تأجلت لمدة عام بسبب الجائحة.
وسيشارك عدد قياسي من الرياضيين يبلغ 4400 رياضي من 161 دولة ومنطقة إلى جانب فريق الرياضيين اللاجئين. وسيخوض الرياضيون 539 منافسة في 22 رياضة أثناء الألعاب التي ستستمر 13 يوما.
ويواجه المنظمون تحديا كبيرا يتمثل في ضمان سلامة الرياضيين. وبعض الرياضيين معرضون بدرجة كبيرة لأعراض خطيرة إذا أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، بسبب إعاقاتهم أو أمراضهم المزمنة.

وهناك تحد آخر يتمثل في كيفية تعميق فهم المجتمع لذوي الإعاقات من خلال الألعاب البارالمبية. وينصب التركيز على ما إذا كانت الألعاب ستجسد الفكرة البارالمبية المتمثلة في إيجاد مجتمع يحتضن الجميع، في وقت سيقام فيه معظم المناسبات بدون جمهور. وهناك برامج خاصة للسماح لتلاميذ المدارس بمتابعة منافسات محددة من المدرجات، لكن الكثير من الناس يبدون تحفظا تجاه الخطة.
ويقول رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز إنه رغم التحديات، يمكن لألعاب طوكيو أن تترك أثرا كبيرا في العالم.
وأضاف قائلا "إن الهدف الأكبر من هذه الألعاب هو تغيير المجتمعات، وتغيير الطرق التي ينظر بها المجتمع إلى ذوي الإعاقات، ليس فقط في طوكيو، وليس فقط في اليابان، بل في جميع أرجاء العالم".

بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة:
مع بدء منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020...
وزير الرياضة يتواصل هاتفياً مع كل من السفير المصرى ورئيسة البارالمبية للاطمئنان على البعثة
أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفياً بالسفير أيمن كامل سفير مصر باليابان والدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية ورئيس البعثة المصرية البارالمبية المشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 وذلك للاطمئنان على كافة الإجراءات الخاصة بإقامة البعثة واستعدادات اللاعبين لخوض المنافسات ، وحرص الوزير على التأكيد على بضرورة توفير كافة متطلبات اللاعبين واحتياجاتهم لتحفيزهم على إحراز الميداليات ورفع العلم المصرى في العديد من المنافسات البارالمبية .
وأكد وزير الشباب والرياضة خلال اتصاله بالدكتور عمرو حداد مساعد الوزير والمتواجد برفقة البعثة المصرية على ضرورة اطلاعه على مختلف المستجدات الخاصة بالبعثة المصرية فضلاً عن موافاته بتقارير يومية تتضمن جميع التفاصيل الخاصة بالمنافسات بمختلف اللعبات البارالمبية.
ووجه الوزير الشكر والتقدير للسفارة المصرية باليابان على جهودها المتواصلة وحرصها على تهيئة الأجواء المناسبة للبعثات المصرية سواء الأوليمبية أو البارالمبية.
وتنطلق اليوم منافسات دورة الألعاب البارالمبية التى تقام بطوكيو فى الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل.
وتشارك مصر فى الدورة البارالمبية بعدد 49 لاعبا ولاعبة، وتشارك بعدد 8 ألعاب وهى رفع الأثقال والطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف سيدات وألعاب القوى والسباحة والريشة الطائرة وتنس الطاولة.

**كل الدعم للبعثة البارالمبية المصرية في طوكيو**
- بعد ما شجعنا أبطالنا في أولمبياد طوكيو، وافتخرنا بكل اللي حققوا ميداليات واللي أدوا اللي عليهم بأداء مشرف بإمكانات بسيطة وضيعفة، وكانت النتيجة إننا حصدنا 6 مداليات، بواقع ذهبية لفريال أشرف في الكاراتية، والفضية لأحمد الجندي في الخماسي الحديث، و4 ميداليات برونزية لـ هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، وكيشو في المصارعة، وجيانا فاروق في الكاراتية.
- مش لازم ننسى أبدا بعثتنا البارالمبية المصرية اللي هتكون في منافسات طوكيو في دورة الألعاب البارالمبية اللي هتبدأ يوم 24 أغسطس الجاري، وتنتهى 7 سبتمبر المقبل، بمشاركة 49 لاعبًا ولاعبة من مصر.
- ومن المنتظر أن مصر تشارك مصر في الألعاب دي: (رفع الأثقال، ألعاب القوى، السباحة، تنس الطاولة، كرة الطائرة جلوس، التايكوندو، ريشة طائرة، كرة الهدف للمكفوفين).
- آخر مشاركة لمصر في دورة الألعاب البارالمبية في في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 حصدنا 12 ميدالية للبعثة المصرية بواقع تلات ذهبيات وخمس فضيات وأربع برونزيات، وكانت واحدة من أكتر المشاركات نجاحاً.
- كل الدعم والتمنيات بالتوفيق لأبطالنا المصريين في المنافسات البارالمبية، ونشوفهم بيرفعوا اسم مصر عالي.
google-playkhamsatmostaqltradent