recent
أحدث الأخبار

موسيماني دفعت ثمن ما حصلت عليه..كنت مثل الطفل الذي لا يعرف كيف يعبر الشارع

الصفحة الرئيسية
تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي بعد لقاء أسوان والذي انتهي بنتيجة 2-1 لصالح النادي الأهلي اللقاء الذي كان أخر لقاء في منافسات الدوري الممتاز.

موسيماني :
أنا أمين مع نفسي، أعترف أن استقبال 29 هدف في موسم واحد يعتبر مشكلة، لكن عندما تنظر إلى الأهداف تجد أنها تأتي في نهاية المباراة، وعندما يستقبل فريق أهداف في هذا التوقيت فإما أنك فقدت تركيزك، أو أما أنك مرهق، أو تهاجم بعشوائيه و كنا سنحقق بطولة الدوري إذا تمكنا من تسجيل الفرص التي سنحت لنا.

لكن دورنا هو أن نحافظ على شباكنا أيضًا، لقد لعبنا في كأس العالم استقبلنا هدفين في مباراة واحدة، وأمام الوداد استقبلنا هدف في مبارتين وسجلنا 5 أهداف، وهذا يعني أننا يمكن أن نحافظ على شباك نظيفة ولا نستقبل أهداف أمام الفرق الكبيرة، لكن أمام الفريق الأقل يجب أن تحترمه وتكون في تركيزك كما هو الحال في المواجهات الكبرى.
عندما أعود إلى بلدي سوف أدرس كل هذا، وسأكون أمين مع نفسي، لكن لا يجب أن تتجاهل كثرة المباريات والسفر.

موسيماني:
دفعت ثمن ما حصلت عليه من تعليم في الفترة الماضية، أتيت إلى مصر وأنا لا أعرف الكثير عن الدوري، وعن ثقافة اللاعبين والجانب الديني حتى لم أكن أعرفه, أتيت هنا من أجل كرة القدم لكني اكتشفت أن الأمر لا يتعلق بالكرة فقط, ارتكبت أخطاء كثيرة خلال الفترة الماضية عن جهالة مثل الطفل الذي لا يعرف كيف يعبر الشارع.

موسيماني:
الدوري مختلف عن دوري الأبطال بالطبع، البعض يقول أن بطولة إفريقيا أسهل من الدوري، وإن كانت بطولة إفريقيا أسهل فلماذا لم تفز بها، وأخر مرة فزت بها كانت متى، أنا لا أريد الافصاح عن أسامي أندية، أنا حققت بطولة إفريقيا مرتين.


موسيماني:
كنا سنحقق بطولة الدوري إذا تمكنا من تسجيل الفرص التي سنحت لنا من الممكن أن نتعاقد مع لاعب آخر أو اثنين، لكن الأهم هو البطولات.

موسيماني :
كره القدم لعبة طريفة، عندما استقبل أهداف استطيع أن استخرج دروس وأتعلم كي لا نستقبل مزيد من الأهداف، أنت تلعب أمام المصري وتسجل 4 أهداف، فهذا يعني أنك فريق جيد يسجل كثير من الأهداف

موسيماني :
لعبنا مباريات متتالية، والمنافس كان يحصل على راحة لمدة شهر، كنا نسافر إلى الكونغو، تونس، وبريتوريا، وقطر من أجل كأس السوبر وكأس العالم، وكان لدينا 6 لاعبين في الأولمبياد، والآن هناك 7 لاعبين في المنتخب يسافرون للدول المختلفة ومع ذلك خلال 11 شهرًا حققنا ما حققناه، إن لم أكن سعيدًا فأنا جاحد بالنعمة التي منحها الله لنا، والفريق مرهق للغاية لذلك منحت لاعبي المنتخب راحة في المباراة على الأقل للحصول على راحة 4 أيام قبل اللعب للمنتخبات المختلفة.

موسيماني :
عندما يعود اللاعبون من المنتخب سيكون مع بداية مباريات الكأس، لكن نحن لا نشتكي من أي شيء، جماهير الأهلي تمنحنا الطاقة والقوة، بالطبع الجمهور متألم لخسارة الدوري، ونحن أيضًا نشعر بالألم.
احيانا نتعرض للخسارة لكي نحصل على الطاقة من أجل القتال والفوز بالبطولات.. أعد الموسم المقبل أن الأمور ستكون أفضل، لأنني أصبحت أكثر ذكاء وفهم للدوري.

موسيماني :

دفاع الأهلي ظهر بمستوى مميز في مونديال الأندية وفي المباريات الكبيرة بدوري الأبطال ، قد يكون هناك مشكلة عند اللاعبين في المباريات الأقل أهمية في الدوري

هدفي في الموسم المقبل تطوير الهجوم أكثر وتسجيل المزيد من الأهداف.

google-playkhamsatmostaqltradent