ليفربول يكتسح بيرنلي بهدفين..وصلاح يفشل في التسجيل

الموسم الماضي كسر بيرنلي سلسلة ليفربول بعدم تلقي الهزيمة على أرضه في 68 مباراة متتالية بعد أن فاز عليه في أنفيلد بهدف نظيف..

قبل انطلاق مباراة ليفربول وبيرنلي وقف لاعبي الفريقين دقيقة حداد على وفاة أندرو ديفين جع الذي توفى بعد 32 عامًا من إصابته في كارثة هيلزبره التاريخية
أندرو تحدى الأطباء بعدما أخبروه بعد الكارثة بأنه لن يعيش أكثر من ستة أشهر
لكنه نجح في العيش لمدة 32 عامًا على الرغم من تعرضه لإصابات خطيرة غيرت حياته.

استضاف نادي ليفربول في الأنفيلد نادي بيرنلي وأكرم ضيافته بثنائية نظيفة، وهنا التحليل الفني بقلم محمد صعب نقلا عن الصحفي محمد عواد:
بدأ كلوب المباراة برسم خططي ٤ ٣ ٣ مع تواجد كوستاس تسيماكس في مركز الظهير الأيسر، واليافع هارفي اليوت في وسط الملعب إلى جانب هندرسون وكايتا. وتواجد جوتا في مركز المهاجم الوهمي.

بداية ليفربول لم تكن على قدر التطلعات في الربع الأول من الشوط الأول حيث استطاع بيرنلي تهديد مرمى ليفربول في العديد من الفرص لكن تألُق أليسون منح ليفربول البقاء في جو المباراة دون استقبال هدف مبكر.

لحظة التحول في المباراة!!
قطع دفاع ليفربول الكرة وبدأ الهجمة عن الجهة اليمنى، ثم بانتقال سلس إلى الجهة اليسرى ومع سلاسة وانسيابية مميزة دخل جوتا إلى منطقة جزاء بيرنلي ليسجل أول أهداف ليفربول ويمنح الراحة لكلوب.

الهدف الثاني وتنوع اللعب!
جاء هدف ليفربول الأول من انتقال اللعب من الدفاع إلى الجهة اليمنى ثم إلى اليسار، بينما جاء الهدف الثاني من الجهة اليسرى مع دخول ماني في العمق وتواجد أرنولد في مركز صانع الألعاب، ذلك التنوع منح ليفربول سلاحًا تعودنا أن نراه في المواسم المنصرمة.
ماني الذي سجل الهدف الثاني ليصبح رابع أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في البريميرليج.

هل يمكن لجماهير ليفربول أن تشعر بالطمأنينة بعد هذا اللقاء؟
على الصعيد الهجومي لا يمكن الحديث عن منظومة ليفربول خصوصا بعد التعاون الجميل جدا بين صلاح ومانيه وتحركات جوتا، نشعر كأن تلك المنظومة تملك شيئا من جنون السحرة! لكن ما يؤرق جماهير ليفربول هو الشق الدفاعي حيث وصل بيرنلي أكثر من مرة لمنطقة ليفربول بسهولة، لكن تواجد أليسون بيكر بمستوى جيد ابقى ليفربول في المباراة.
أجمل ما في المباراة هو استعادة أليسون لمستواه حيث تذبذب مستوى الحارس البرازيلي بعض الشيء في الموسم المنصرم، ليفربول تخطى عقبة مهمة في طريق استعادة اللقب المنشود، وبيرنلي فريق لا يستهان به.

صلاح لم يسجل في مباراة اليوم ولكنه يظل الاختيار الأول

صلاح الأكثر اختيارا كـ “كابتن في فانتازي البريميرليج في الجولة الثانية

محمد صلاح (ليفربول) 2,776,183

برنو فيرنانديز (مانشتر يونايتد) 1,858,719

روميلو لوكاكو (تشيلسي) 225,638

Scroll to Top