recent
أحدث الأخبار

قرعة دوري أبطال أفريقيا تسفر عن منافسي الأهلي والزمالك في الدور التمهيدي الثاني

الصفحة الرئيسية

 ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في أفريقيا بداية نسخة جديدة من دوري أبطال إفريقيا،ستنطلق في سبتمبر القادم بالأدوار التمهيدية للبطولة.

فاز الأهلي بالنسختين السابقتين من دوري الأبطال،التاسعة كانت بالقاضية ممكن لولدنا أفشة علي حساب الزمالك المصري والعاشرة كانت علي حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وابتعد بفارق كبير في ترتيب أكثر الفرق فوزًا بالبطولة، حيث أصبح رصيده 10 ألقاب مقابل 5 ألقاب فقط من البطولة لأقرب منافسيه الزمالك المصري.

أجريت قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا 2022 يوم الجمعة 13 أغسطس 2021، وذلك في مدينة القاهرة العاصمة المصرية.


لكن قبل أن نطلعكم علي القرعة نستعرض أولا نظام بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021-2022

يشارك في دوري أبطال أفريقيا 54 فريقاً، 44 منهم بدايتهم من الدور التمهيدي الذي هو عبارة عن دور لخروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب.

أما بقية الفرق فستبدأ من الدور التمهيدي الثاني، وهي الفرق الأفضل نتائج في البطولة السنوات السابقة والأكثر حصولا علي البطولة الأفريقية، وهي الوداد والرجاء من المغرب، حوريا الغيني، الأهلي والزمالك من مصر، الترجي والنجم الساحلي من تونس، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني، وصنداونز الجنوب إفريقي.

يتأهل من الدور التمهيدي الثاني 16 فريقًا، يتم توزيعهم على 4 مجموعات يتأهل من كلٍ منها فريقين فقط الأول والثاني علي المجموعة، وتكون مباريات خروج المغلوب من دور 8 حتى النهائي.

جدول مباريات دوري أبطال إفريقيا حسب ما نشرت صفحة الكاف عبر تويتر
الدور التمهيدي الأول - 2022

الدور التمهيدي الثاني - 2022

google-playkhamsatmostaqltradent