recent
أحدث الأخبار

عاجل..اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 بنسبة نجاح 74%

الصفحة الرئيسية

وزير التربية والتعليم د.طارق شوقى يعلن نتيجة الثانوية العامة و أوائل المرحلة الثانوية .

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 74%، و 76% فى الشعبة العلمية و 70% الشعبة الأدبية.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، يمكنك التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال رابط النتيجة وعن طريق إدخال رقم الجلوس،
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.
بعض الأمور من اللازم معرفتها قبل ظهور النتيجة..

-انخفاض الحد الادني لتنسيق الجامعات الحكومية مقارنة بالأعوام الماضية بشكل كبير جدًا.
- انخفاض الحد الادني لتنسيق الجامعات الخاصة مقارنة بالأعوام الماضية واللي بيكون أقل من الجامعات الحكومية بحوالي ٥٪.
- انخفاض الحد الادني لتنسيق الجامعات الأهلية مقارنة بالأعوام الماضية واللي بيكون أقل من الجامعات الحكومية بحوالي ١٠٪ واقل من الجامعات الخاصة بـ ٥٪.
- الإشكالية التي تواجه وزير التربية والتعليم هى تحدي وعي وادراك الطلاب وأولياء الأمور بالمجاميع وانها لن تؤثر على التحاق الطلاب بالكليات وفق مجموع كل طالب بالرجوع لشرائح المجاميع.
- وزير التربية والتعليم طلب من وزير التعليم العالي مشاركته في المؤتمر الصحفي لعرض بعض المؤشرات بعد الإعلان عن النتيجة لطمأنة الرأي العام، والكواليس تشير إلى حدوث موقف من وزير التعليم العالي د.عبد الغفار يعزز ويساند فيه د.طارق شوقي.
-تم فصل تنسيق الجامعات الخاصة عن الجامعات الأهلية بسبب المجموع الاعتباري واختلاف معايير القبول.
- وزارة التعليم العالي قررت تعديل مسار مدينة زويل وعدم ضمها للتنسيق الحكومي والتقدم لها يكون من خلال موقع الجامعة الرسمي.
- طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية كما هما و لا يوجد تغيير في تنسيقهم.
-تحدي انخفاض المجاميع سوف يؤثر بالتأكيد على طلاب المعاهد الحكومية والخاصة ،بالتأكيد ظهوره سوف يكون في المرحلة التانية والتالتة من التنسيق.
- معلومة قديمة جداً .. سنة ١٩٦٧ كان التحاق الطلاب بكلية الطب بمجموع ٦٨٪.
google-playkhamsatmostaqltradent